مشاريع الثقافة

مشروع محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية

يأتي مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية، الذي أُعلن عنه في عام 2018، بدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

يشمل المشروع تأهيل وترميم 130 مسجداً تاريخياً في مناطق متعددة من المملكة، وقد انتهت المرحلة الأولى منه، التي شملت تأهيل 30 مسجداً بتكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 50 مليون ريال، وذلك من قبل شركات سعودية متخصصة في المباني التراثية، وبإشراف مهندسين سعوديين للتحقق من المحافظة على الهوية العمرانية الأصيلة لكل مسجد منذ تأسيسه.

أهداف المشروع

مشروع الرياض آرت

أُطلقت في مدينة الرياض مبادرةٌ فنيةٌ تهدف إلى تحويل الأماكن العامة في المدينة إلى مساحات فنية، تتيح المجال للتعبير الفني، وتحفز المشاركات الإبداعية من قبل شرائح المجتمع كافة، إضافة إلى تنمية الاقتصاد الثقافي للمدينة.

أهداف المشروع

مشروع مسار الرياض الرياضي

يعد المسار الرياضي أحد المشاريع الأربعة الكبرى لمدينة الرياض التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. أُطلق المشروع في 19 مارس 2019، للمساهمة في تحقيق أحد أهداف رؤية السعودية 2030 من خلال تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع.

أهداف المشروع

شكراً لكم على زيارة الموقع

مبادرة رؤية وطني 2030 بكل لغات العالم

تهدف المبادرة لترجمة الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية المملكة 2030،  والعمل على تعزيز صورة المملكة العربية السعودية في عيون المجتمع العالمي بكل لغات العالم.

كما تهدف المبادرة أيضا، إلى تنمية الحس الوطني لدى المواطنين وتعزيز انتمائهم للوطن من خلال ترجمة الإنجازات للغات مختلفة، وتعريف المواطنين بأهمية التنمية المستدامة، كذلك فرص العمل التي تتيحها لهم على المدى القريب والبعيد.