مشاريع السياحة

مشروع أمالا

أمالا هي وجهة سفر راقية وفائقة الفخامة، صُممت لتبرز غنى الثروات الطبيعية في المملكة العربية السعودية. ويتم تطوير مشروع أمالا ضمن شركة البحر الأحمر العالمية، المملوكة من قبل صندوق الاستثمارات العامة.

أمالا مكان ذو جمال أخاذ يثري الحياة ويلهم مختلف التجارب الجديدة.

أهداف المشروع

مشروع السودة للتطوير

فوق أعلى قمة في المملكة العربية السعودية، وبارتفاع يصل لأكثر من 3000 متر عن سطح البحر، تأتي شركة السودة للتطوير لتكون محركاً لقطاعي السياحة والترفيه ومحفزاً للنمو الاقتصادي في منطقة عسير.

تتمتع منطقة المشروع التي تشمل مركز السودة وأجزاء من محافظة رجال ألمع بطبيعة ساحرة وأجواء خلابة على مدار العام، وتتميز بطبيعتها الخلابة ومرتفعاتها الشاهقة وتضاريسها المتنوعة، وتميزها بإرث من التراث الثقافي الغني.

أهداف المشروع

مشروع البحر الأحمر

تُـعد وجهة البحر الأحمر، وجهة السياحة والضيافة الأكثر طموحًا وتُعد وجهة سياحية فاخرة يجري تطويرها حول أحد كنوز الطبيعة الخفية في العالم، وهي أحد المشاريع الكبرى التابعة لصندوق الاستثمارات العامة.

ستستحدث وجهة البحر الأحمر معايير جديدة في السياحة المتجددة والتنمية المستدامة، وستخلق تجارب سياحية فريدة وذكريات تخلّد في الذاكرة.
أهداف المشروع

شكراً لكم على زيارة الموقع

مبادرة رؤية وطني 2030 بكل لغات العالم

تهدف المبادرة لترجمة الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية المملكة 2030،  والعمل على تعزيز صورة المملكة العربية السعودية في عيون المجتمع العالمي بكل لغات العالم.

كما تهدف المبادرة أيضا، إلى تنمية الحس الوطني لدى المواطنين وتعزيز انتمائهم للوطن من خلال ترجمة الإنجازات للغات مختلفة، وتعريف المواطنين بأهمية التنمية المستدامة، كذلك فرص العمل التي تتيحها لهم على المدى القريب والبعيد.